آلية العمل

تأسست سمت كـ فريق شبابي تُعنى بدعم الشباب والشابات في عدة مجالات، وبناءً على ذلك وجدنا أنه لا بد من وجود آلية محددة للعمل.

أولاً:- تصنيف الأعضاء إلى:

سيقوم الفريق المختص بتصنيف العضويات بناءً على الخبرة والقدرة في التنفيذ إلى:

1- أعضاء “سمت” المجتهدين.
2- أعضاء “سمت” المحترفين.
3- أعضاء “سمت” النخبة.

سيكون طرح العمل مبدئياً على شكل صفقات للجميع للقيام بالتنافس على تنفيذها بشكل مبدئي أو كـ نموذج بسيط، مع حفظ كافة الحقوق الفكرية، لا يطلع عليها إلا العميل، وفي حال أقدم العميل على نكث الاتفاق وقام بتنفيذ الفكرة لدى جهة خارجية فإننا مباشرة نقوم برفع بلاغ عليه ومتابعة القضية كوننا جهة موثوقة لدى (معروف) ومرتبطة بوزارة التجارة والاستثمار.

 

 

ثانياً:- عضوية المجتهدين:

قد يتوقع بعض المبتدئين من فئة عضوية المجتهدين أو غير المحترفين أنهم لن يجدوا فرصة لكسب الصفقات أمام المحترفين، لكننا حرصنا على أن يستفيد الجميع، لذا سيكون للجميع نقاط مشاركة محدثة على كل عمل يطرح كـ صفقة، حتى وإن لم يتم اختياره من قبل العميل؛ وسيتم ترقية العضو الأكثر مشاركة إلى عضوية النخبة وتطرح لهم الصفقات مستقبلاً قبل غيرهم من أعضاء الفئات الأخرى بمدة محددة، للمشاركة والمنافسة على كسبها.

 

ثالثاً:- عضوية النخبة:

في حال كان هناك محترفين تم انضمامهم إلى عضوية النخبة عن طريق مشاركاتهم المستمرة، فلن تكون هناك عقبة أمام المبتدئين، لذا سنقوم بإرسال دورات تدريبية إلكترونية لتطوير المهارات والقدرات لدى أعضاء عضوية المجتهدين، وسيتم تنفيذ دورات واقعية في مراكز يتم حالياً التنسيق معها، لتدريب المبتدئين الأكثر مشاركة، وستكون لهم “مجاناً”، وأما المشاركين الأقل منهم مشاركة، سيكون التسجيل في الدورات بنسب رمزية، وأما غيرهم من المسجلين في الدورات، ستكون بتكلفة أعلى قليلاً، لكنها جميعها في متناول اليد.

 

رابعاً:- نِسَب التقاضي من الصفقات:

تتقاضى “سمت” مقابل التسويق وجلب الأعمال نسبة تساوي 10% فقط من إجمالي العمل المطروح كـ “صفقة”، وفي حال تم جلب الأعمال من قبلكم فإن لكم الحق لتقاضي نفس النسبة، بالإضافة إلى زيادة عدد نقاط المشاركة لديكم، حيث ستكون نقطتين لكل عمل يتم جلبه لكي يسهل عليكم الوصول إلى عضوية النخبة بشكل أسرع، ومع استمرار جلب الأعمال تزيد نسبة تقاضي المبلغ من 10% حتى تصل 50% يتقاضاها كل من يجلب مشروع أو عمل ضمن خدمات “سمت”.

 

خامساً:-المدة المحددة لتنفيذ الأعمال:

تنقسم المدة المحددة إلى أربع مراحل، وسنأخذ مثالاً على ذلك في مجال تصميم الشعارات لتنفيذ شعار جمعية خيرية، سيتم تحديد مدة المقدرة لتنفيذه من قبل فريقنا المختص والتي ستكون 3 أيام، وستكون مهلة التأخر عن تسليم العمل مقدرة من الفريق المختص لدينا وستكون “مثال” 8  أيام وستوضح في تفاصيل كل صفقة:
-المرحلة الأولى (اليوم 3) من تأخر تسليم العمل يتم تقليص مبلغ الصفقة بنسبة 15%.
– المرحلة الثانية (اليوم 4-5) من من تأخر تسليم العمل يتم تقليص مبلغ الصفقة بنسبة 30%.
– المرحلة الثالثة (اليوم 6-7) من تأخر تسليم العمل يتم تقليص مبلغ الصفقة بنسبة 60%.
– المرحلة الرابعة (اليوم 8 الأخير) من تأخر تسليم العمل يتم سحب المشروع والصفقة ونقلها إلى شخص آخر من أعضاء النخبة بالاختيار لتنفيذه بشكل سريع، ويخصم منه عدد 3 نقاط من مشاركاته، إلا في حال أعتذر في منتصف الوقت المحدد للمشروع فإنه يسحب منه المشروع ويعفى من خصم النقاط.

 

  • كما يحق لإدارة “سمت” سحب أي مشروع من أي عضو في حال كان مماطلاً أو غير صادقاً في العمل أو غير متعاون، وما في ذلك من معايير وأساليب تسيئ للفريق وتؤخر العميل.

 

*هذه الآلية قد تتغير للأفضل بناءً على جهودكم، وبناءً على تطويرات العمل، لذا فإننا حريصون على أن يتساوى الجميع في القدرة على تنفيذ الأعمال، وزيادة المعارف المكتسبة، بالإضافة إلى كسب دخل مادي إضافي من خلال تنفيذ الأعمال؛ ومن هذا المنطلق ندعوكم للتسجيل معنا في “سمت” من خلال الرابط التالي في حال موافقتكم على الشروط وآلية العمل:

 

انضم لنا